fbpx

4 تطبيقات لروبوت الدردشة في التسويق الرقمي

4 تطبيقات لروبوت الدردشة في التسويق الرقمي

هل تريد المزيد من العملاء؟ هل تطمح لمضاعفة ارباحك؟

 لربما تريد ان توفر على نفسك الوقت والجهد، أيا كانت غايتك، واضح أنك تطمح لتحسين ادائك في السوق الرقمية من اجل الارتقاء الى مكان أفضل. إذاُ انصحك ان تأخذ موضوع روبوت الدردشة على محمل الجد، وان قررت ان تفعل ذلك أدعوك للتعرف على بعض روبوتات التسويق الرقمي الموجودة في السوق. لكن قبل ان نقدم الأمثلة، لا بد وأنك تتساءل عن مكان وجود روبوتات الدردشة، والجواب على ذلك: فايسبوك مسنجر، مواقع الكترونية،slack ,kik الخ..

 بمناسبة حديثنا عن المسنجر، حسبbusiness insider [1] الدراسات تكشف الكم الهائل من مستعملي المسنجر الذي تجاوز حجمه حجم الشبكات التواصلية. وهذا المعطى ان أشار على شيء فانه يشير الى مستقبل روبوت الدردشة الزاهر. وحسب إحصاءات statista[2] 2.45 مليار مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2019. إذاً، المسوق الذكي فقط هو من سينضم لهذه الثورة ويضع بصمته فيها ليستفيد مما يمنحه روبوت الدردشة من منافع ويوظفها لخدمته.

يوضح البيان اسفله حجم مستخدمي روبوت الدردشة النشيطين بالمليون كل شهر والذي هو في تزايد.

Statistics about chat robots

الآن وقد استوعبتم حجم الفرصة الموجودة في روبوتات الدردشة لندعم ما قدمناه من معطيات بتطبيقات ناجحة موجودة على الارض الواقع:

1-   LEGO

مجموعة Lego، هي شركة إنتاج ألعاب دنماركية مقرها في بيلوند (الدنمارك). تشتهر بتصنيع لعب الأطفال ذات العلامة التجارية Lego. قال المدير جيمس بولتر معلقا حول روبوت الدردشة وعلاقته بتفاعل المستهلكين في شركة Lego: “نحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة وممتعة للتفاعل مع عملائنا والمستهلكين. تستخدم العلامات التجارية بشكل متزايد برامج الدردشة للدخول في المساحة الرقمية، وبالتالي زيادة المبيعات. مجموعة Lego هي واحدة من أوائل شركات صناعة الألعاب التي تتبنى هذا المفهوم”. باستخدام إعلانات النقر (click-to-Messenger ads) ، شهدت Lego في بعض هذه الأسواق عائدات بنسبة 6X على الإنفاق الإعلاني. ساعد الروبوت أيضًا Lego على خفض تكلفتها لكل تحويل بنسبة 31٪ (مقابل الإعلانات الأخرى القائمة على التحويل).

LEGO Chat Robot

قامت شركة LEGO بإنشاء روبوت دردشة اسمه ralph وذلك لأنها لمست الحاجة إلى حل يساعد العملاء للعثور على هدايا يحبها أطفالهم، فالتسويق التقليدي كان مشهدا مربكا بالنسبة للعديد منهم، اما روبوت الدردشة كان البديل الذي ساعدهم في العثور على هدية يحبها الطفل فعليًا. في دراسة استقصائية حديثة، وجدت ان 84٪ من عملاء الشركة قاموا بالبحث عن الهدايا عبر الإنترنت ، لكن أكثر من 25 ٪ قالوا ان الامر كان مرهقًا مثل الذهاب إلى المتاجر.

2-   Bot Burger

بعدما وظفت الشركة روبوت دردشة وجدت أن 20٪ من العملاء يعيدون الشراء خلال أسبوعين (أو أقل). بالإضافة الى ميز أخرى من أهمها ان الروبوت يعيد التواصل مع العملاء في أي وقت – وهو شيء لا يمكن فعله مع العملاء الذين يتم التفاعل معهم عن طريق موقع ويب.

3-   Sephora

Sephora هي علامة تجارية خاصة بمنتجات التجميل بما في ذلك مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجسم والعطور ولون الأظافر وأدوات التجميل والعناية بالشعر. تأسست الشركة في ليموج في عام 1969 ومقرها حاليا في باريس.

لطالما تصدرت شركة Sephora تتصدر المراتب العالية باستخدامها روبوتات الدردشة في عالم الجمال، مع التركيز على الرموز التعبيرية ذات العلامات التجارية وغيرها من الاستخدامات للتكنولوجيا لتحسين تجربة عملائها. يعتبر روبوت دردشة Sephora من أفضل التجارب لروبوتات الدردشة، حيث زاد عدد الحجوزات بنسبة 11٪ في الولايات المتحدة. العملاء الذين حجزوا خدمة باستخدام روبوت Facebook Messenger، ينتهي بهم الأمر إلى إنفاق ما يزيد عن 50 دولارًا الطلب الواحد

لطالما تصدرت شركة Sephora تتصدر المراتب العالية باستخدامها روبوتات الدردشة في عالم الجمال

4-   Poncho

فكر في آخر مرة امطرت السماء على حين غرة وتمنيت حينها لو حذرك صديق وذكرك بإحضار مظلة، ماذا كنت لتفعل؟ اكيد أنك ستكون ممتنا لهذا الصديق. Poncho هو صديقك الذي يفعل ذلك J روبوت الدردشة ساهم في تفاعل العملاء، وارتفاع الوعي اتجاه العلامة التجارية. poncho هو روبوت دردشة من بروكلين. يرسل للمستعمل توقعات الطقس الشخصية أينما كان ومتى اراد … مع صور GIF مضحكة و طريقة مسلية في التواصل

خلاصة:

هناك العديد من الأمثلة الناجحة لروبوتات الدردشة سنتحدث عنها في مقالات لاحقة. القاسم المشترك بين هذه العلامات التجارية هي ايمانها بقدرة روبوتات الدردشة على تغيير مسار التسويق الرقمي، وعملها المقدر لتحسين جودة روبوت الدردشة. وبالفعل نجحت في إيصال تلك الرؤية التي بدأت اول يوم مع Eliza[3]  


[1] https://www.businessinsider.com/the-messaging-app-report-2015-11?r=UK
[2] https://www.statista.com/statistics/264810/number-of-monthly-active-facebook-users-worldwide/
[3] اول روبوت دردشة في العالم

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

WhatsApp: +90 539 930 77 16 Or Use Email:

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات