fbpx

نصائح للربح من خلال سوق فيسبوك

سوق فيسبوك

نصائح للربح من خلال سوق فيسبوك

فيسبوك هو الموقع الذي تعلق فيه عائلتك على كل صورة من صورك ، وتتواصل فيه مع أصدقاءك القدماء من المدرسة الثانوية أو الجامعة باستمرار و تتابع يومياتهم من خلال منشوراتهم و التعليق عليها ، الآن … موقع فيسبوك ليست مجرد موقع تواصل مع العائلة ، الأصدقاء ، و متابعة المنشورات السياسية. مع إطلاق سوق فيسبوك ( Facebook Marketplace ) يمكنك أيضًا البيع و الشراء من خلاله و كسب الأرباح.

يمكنك الوصول إلى سوق فيسبوك من خلال هذا الرابط، أو من الموقع (جهاز الكمبيوتر) من خلال الضغط على Marketplace في القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية أو في تطبيق فيسبوك عند الضغط على الثلاث شرطات (في IOS أسفل اليمين، وفي Android أعلى اليمين).

ماهو فيسبوك ماركت بليس؟

هو عبارة عن ميزة أو خيار أُضيف للفيسبوك لتمكين مستخدم فيسبوك من عرض منتجاته لبيعها، كما يستطيع أيضًا الإطلاع على المنتجات المعروضة من قبل بائعين آخرين.

يتم عرض المنتجات على Facebook Marketplace وفقًا للتصنيف الجغرافي، بمعنى أن البائع الذي يعيش في مدينة اسطنبول تظهر منتجاته أمام مستخدمين يعيشون في مدينة اسطنبول أيضًا.

البيع و الشراء من خلال سوق فيسبوك هو نفس مفهوم التجارة الالكترونية بمفهومها الكامل، لفهم التجارة الالكترونية بشكل أوسع يمكنك قراءة المقال بالضغط على الرابط:

اقرأ أيضًا: سلسلة من أين أبدأ مشروع التجارة الالكترونية؟

بعض النقاط المهمة في سوق فيسبوك:

  • فيسبوك ماركت بليس خدمة مجانية لمستخدمي فيسبوك، فلا تتقاضى الشركة أي مبلغ مادي مقابل بيع مستخدميه أي منتج.
  • لا يتضمن البيع و الشراء من خلال الفييسبوك أي وساطة، فتتم عمليات الدفع سواء عند الاستلام أو بالبطاقة الائتمانية و توصيل المنتج من البائع للمشتري.
  • بناءً على النقطة السابقة، فيسبوك غير مسؤولة عن أي عملية احتيال تحدث من خلال البيع و الشراء عبر فيسبوك ماركت بليس، ولكنها تُتيح نظاماً لتقييم البائعين والمشترين لمساعدة المستخدمين على تجنب عمليات النصب، كما أنه يتيح خاصية التبليغ عن المنتجات المخالفة وعن الحسابات المزورة أو التي تحاول التحايل.
  • تُتيح فيسبوك بيع المنتجات المستعملة و الجديدة لمستخدميها، فهي تسهل فكرة البيع و الشراء.
  • يمكنك مشاركة المنتج بعد عرضه في سوق فيسبوك في المجموعات، الصفحة الشخصية، يوميات صديق، والصفحات التي تحت إدارتك.
  • فيسبوك ماركت بليس مكان لعرض كل أنواع المنتجات الملموسة من الملابس حتي العقارات مروراً بالسيارات والأجهزة الإلكترونية..الخ. هذه المنتجات مصنفة إلى 10 أقسام رئيسية يندرج تحت كل منها أقسام فرعية.

اقرأ أيضًا: 10طرق لكسب المال من المنزل

نصائح للبيع من خلال سوق فيسبوك:

نصائح للبيع في سوق فيسبوك

كتابة اسم المنتج بدقة:

اسم المنتج مهم جدًا و يجب أن يوصف المنتج بشكل واضح و مختصر، فمثلًا إذا كنت تبيع جوال : اسم الشركة، الموديل، الذاكرة، الحجم.

اختيار التصنيف أو الفئة المناسبة للمنتج:

لكي يظهر منتجك للمشتري عند البحث من خلال الفئات التي تظهر له في القائمة احرص على أن تختار الفئة المناسبة، مثلًا إذا كان المنتج حذاء تختار فئة الأحذية، و احذر من اختيار فئات غير مناسبة لمنتجك، مثلًا إذا كان المنتج الذي تريد بيعه بنطلون و تختار فئة أجهزة الكترونية، سيتم حجب حسابك إذا تم تكرار ذلك.

تفاصيل المنتج:

لا يهم ما تبيعه – الأحذية المستعملة ، الأثاث الجديد تمامًا ، قطع غيار السيارات. التفاصيل مهمة. هل هناك تصاميم صغيرة في المنتج لا تظهر عند تصوير المنتج بشكل كامل؟ قم بتصوير لقطة مقرّبة للتفاصيل الصغيرة، و اكتب التفاصيل و كل ما يخص المنتج من لون، مقاس، موديل، نوع القماش. امنح المشترين المحتملين كل سبب للثقة بك ، وسيكونون أكثر استعدادًا للشراء منك.

اختيار صور المنتج بعناية:

الصور مهمة جدا، لأن أول ما يجذب العميل المحتمل عند تمرير المنتجات هو الصور. تصوير منتجك بطريقة منظمة عن طريق وضعه أمام حائط من الطوب أو خلفية مليئة بالخضرة تُظهر منتجك بشكل جذاب و أيضًا توضح للمشترين المحتملين أنك محترف ، وأنك تعتني بمنتجاتك.

التسعير الصحيح:

أثناء بحثك عن منتجات مشابهة لمنتجك، انتبه جيدًا لما يفرضه البائعون الآخرون على تلك المنتجات وقم بتسعير منتجاتك بناءً على ذلك لتظل قادرًا على المنافسة. إذا قمت بتسعير منتجاتك بأسعار أقل من منافسيك يمكنك الحصول على عدد كبير جدًا من المشترين ، و من ناحية أخرى ، إذا كان السعر مرتفعًا جدًا ، فلن تحصل على الكثير من الاهتمام.

الاهتمام بالرد على رسائل المشترين:

التواصل مع المشترين من خلال الرسائل الفورية عنصر في غاية الأهمية لتحقيق مبيعات، يجب أن تمتلك أسلوباً جيداً في الرد على الرسائل، وأيضاً يجب أن تهتم بالرد السريع لأن هذا يمثل مؤشر مهم لمدى جديتك.

الاشتراك في مجموعات البيع و الشراء:

ظهرت عملية البيع والشراء أولًا في المجموعات على الفيسبوك، حتى و بعد ظهور سوق الفيسبوك لم تقل أهميتها فهي البذرة الأولى لفكرة البيع و الشراء على الفيسبوك. عند إضافة منتج يمكنك مشاركته في المجموعات أيضًآ لزيادة الأرباح.

الاستعداد لمفاوضة السعر:

التفاوض مهم جدًا لإقناع العميل على إتمام عملية الشراء، من الممكن أن يتراجع العميل المحتمل من الشراء لأن السعر لم يناسبه، و لكن إذا تمت عملية المفاوضة توجد فرصة لإقناع المشتري على الشراء بذكر مميزات المنتج، و يمكن أيضًا تخفيض سعر المنتج لكسب الزبون و لكي يعود للشراء مجددًا. يمكنك أيضًا إذا كان سعر المنتج 10 دولارًا أن تضعه 14 دولارًا لكي تخفضه لسعره الأصلي عند المفاوضة.

معرفة المنتجات التي لا يمكن بيعها من خلال سوق فيسبوك:

هناك عدد قليل من العناصر التي لا يسمح لك موقع Facebook Marketplace بتقديمها – وسيتم حظر حساب Facebook بالكامل إذا جربته بشكل مبالغ فيه. إليك ما لا يجب أن تحاول بيعه:

  • المخدرات أو أي شيء غير قانوني (مثل أي موقع مبيعات آخر).
  • الأسلحة ، بما في ذلك البنادق والسكاكين (حتى و إن كانت للديكور) وذخائر الأسلحة.
  • الحيوانات ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة.
  • السلع المقلدة.
  • أي شيء ينتهك الملكية الفكرية.
  • منتجات التبغ و المنتجات ذات الصلة.
  • الكحول.
  • عدم تطابق الوصف والصورة: يجب أن تتطابق صور العنصر مع وصف وعنوان قائمة المنتجات.
  • الرعاية الصحية: غير مسموح بالعناصر المتعلقة بالرعاية الصحية (على سبيل المثال: أدوات قياس الحرارة وحقائب الإسعافات الأولية).

هناك المزيد من المنتجات و الخدمات التي لا يمكن بيعها، لمعرفة المزيد اضغط هنا.

من الجدير بالذكر أن سوق فيسبوك أو (facebook marketplace) يمثل الحل الأنسب و بشكل مجاني لكل من يريد كسب الأرباح من المنزل من خلال إضافة المنتج في السوق في دقائق معدودة و البدء في تلقي الرسائل من المشترين المحتملين و تحقيق المبيعات.

المصادر: 1, 2, 3

اقرأ أيضًا:

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

WhatsApp: +90 539 930 77 16 Or Use Email:

    Compare Listings

    عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
    WhatsApp chat
    %d مدونون معجبون بهذه: