fbpx

10 طرق لكسب المال من المنزل

10 طرق لكسب المال من المنزل

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق كسب الأرباح من المنزل، وذلك بأسباب متعددة منها: أنهم لا يستطيعون الخروج للعمل لطبيعة العمر سواءً كان أصغر أو أكبر من السن المطلوب، الدراسة في الجامعة، مسؤوليات مثل رعاية الأطفال أو كبار السن، عائق صحي وغيرها من الأسباب.

يمكن لأي شخص أن يجني المال من غرفة في منزله، إلا أن هناك صفات يجب أن تتوفر فيه ألا وهي المبادرة، التنظيم والمسؤولية والحرص على تجاوز الصعوبات. يوجد العديد من الوظائف التي يمكن أن تقوم بها وأنت في المنزل، يمكنك كسب المال من خلال عدة طرق منها:

1. تقديم الدروس أونلاين:

تقديم الدروس أونلاين

إذا كنت مهتمًا بمجال التعليم ولديك الموهبة في تدريس الآخرين فقد تكون أفضل طريقة ل كسب المال من المنزل عن طريق صناعة الدروس وبيعها عبر الانترنت، هناك بعض المواقع التي تتيح لك خدمة إعطاء دروس خاصة عبر الانترنت مثل: موقع سكولي، موقع توتر مي، قم بتحديد المجال الذي أنت مميز فيه وقم بالتدريس والانطلاق لكسب المال دون مغادرة المنزل.

2. مشروع صنع الطعام المنزلي:

مشروع صنع الطعام المنزلي

يعد هذا المشروع من المشاريع التي تحقق الكثير من كسب الأرباح من المنزل، حيث يمكن أن تقوم النساء البارعات في صناعة الطعام المنزلي أو الرجال بعمل أشهى أنواع الأكلات و تقوم بعرض بيعه على النساء التي تعمل ولا تمتلك الوقت الكافي لصناعة الطعام.

و يمكن أيضًا القيام بدعاية للمشروع من خلال صناعة أوراق دعائية تحتوي على الأصناف و الأسعار، أو فتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض الأصناف و البيع من خلاله.

3. مشروع تحضير الحلويات والكب كيك:

مشروع تحضير الحلويات والكب كيك

تعد الحلويات من المأكولات الشهية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، فإذا كنت من الموهوبين في صناعة الحلويات، تستطيع استغلال هذه الموهبة وتحويلها إلى أرباح من خلال صناعة الحلويات وبيعها لسكان منطقتك، أو عرضها لمحلات الحلويات لبيعها أو بيعها من خلال عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

4. وظيفة كتابة المحتوى:

كاتب المحتوى هو المسؤول عن كتابة النشرات الإخبارية والتسويقية والمقالات المختلفة بما يساعد المؤسسة على اكتساب ثقة العملاء من خلال المادة المكتوبة او المسموعة أو الفيديو حيث يقوم كاتب المحتوى بكتابة معلومات تفيد العملاء وتقدم لعملاء الشركة بشكل مجاني.

تحتاج الوظيفية إلى معرفة ممتازة بكتابة اللغة العربية أو الانجليزية وفي بعض الأحيان بكليهما، الهدف من وظيفة كاتب المحتوى هي جذب العملاء وتعزيز المشاركة بين الشركة والعملاء. 

يمكنك كسب المال من المنزل من خلال هذه الوظيفة دون أن تغادر الأريكة في غرفة جلوسك باستعمال حاسوب فقط مع الالتزام بخطة عمل.

5. مدير شبكات التواصل الاجتماعي:

مدير شبكات التواصل الاجتماعي

شبكات التواصل الاجتماعي لم تستولي على حياة مستخدمي الانترنت فقط، بل استولت على اهتمام الكثير من الشركات الرائدة في الأسواق العالمية لكي تكون محط اهتمام كثير من المسوقين خصوصًا المهتمين في مجال التسويق الالكتروني لتصبح جزء لا يتجزأ من أي خطة تسويق الكتروني تابع للشركة أو المؤسسة التي تخوض في هذا المجال، أصبحت كل الشركات تمتلك حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، وهي بحاجة لتوظيف شخص مسؤول عن إدارة مختلف الحسابات التابعة لها، من بعض مهام مدير شبكات التواصل الاجتماعي: الرد على جميع الرسائل و التعليقات، جدولة المنشورات، فحص صفحات أخرى تهم الشركة، جلب محتوى يصلح للمشاركة، متابعة الأصدقاء / الجمهور الجدد على الصفحة، يستطيع مدير شبكات التواصل الاجتماعي إنجاز كل هذه المهام و كسب الأرباح من المنزل.

6. مصمم جرافيك:

مصمم جرافيك

مصمم الجرافيك أحد الأعمدة الرئيسة في الشركات سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة الحجم، وفي الأساس قد تكون جودة تصاميم الشركة هي أحد أهم أسباب جذب العملاء إليها، وتبرز أهمية مصمم الجرافيك في كيفية تحويل أفكار وأهداف ومنتجات الشركة التي يعمل بها إلى رسالة واضحة وجذابة للعملاء المستهدفين وتساعد في جذب المزيد منهم وإنشاء رابطة معهم، وخصوصاً مع تواجد وسائل تواصل حديثة مؤخراً تستخدم وبكثرة التصاميم الفنية والدعائية في الترويج. والمميز في مهن مصممي الجرافيك هي إمكانية عملهم داخل الشركات بأنواعها، بالإضافة إلى إمكانية العمل الحر من خلال شبكات الإنترنت وإنهاء المطلوب منهم و كسب الأرباح من مكاتبهم الخاصة في منازلهم. مصمم الجرافيك مسئول بشكل أساسي عن أي تصاميم تتعلق بالشركة التي يعمل بها، بداية من لوجو أو شعار الشركة ومروراً بأي تصاميم صور دعائية على المنصات المختلفة.      

 من برامج التصميم الجرافيكي:

Adobe Photoshop, Adobe Dreamweaver, PowerPoint, Adobe InDesign, Microsoft Office, Adobe Illustrator, Adobe After Effects.

7. وظيفة المترجم:

وظيفة المترجم

إن كنت تتحدث أكثر من لغة بطلاقة، فأنت جاهز للعمل بترجمة المستندات والمواقع الإلكترونية والكتب و إعداد ترجمات لمقاطع الفيديو والعروض التقديمية عبر الإنترنت لأي لغة تتقنها، فالمترجم مسؤول عن قراءة وفهم سياق النصوص المحددة والبحث في المصطلحات الخاصة بالصناعة واستخدام القواميس المتخصصة وأدوات الترجمة وتصحيح أجزاء العمل النهائية وكذلك تحويل التسجيلات الصوتية والنصية بلغة معينة إلى لغة أخرى أو أكثر وضمان ترجمة النصوص بما يتناسب مع المعنى والنبرة الأصلية للنصوص مع التأكد من الحفاظ على معناها الأصلي وتنسيقه وتحتاج الوظيفة إلى إتقان لغتين على الأقل، يمكن للمترجم أيضًا العمل من المنزل و كسب الأرباح دون الحضور إلى المكتب.

8. مطور ويب:

مطور ويب

بسبب التوسع الكبير في مجال الشبكات وتطور مجالات التسويق والتجارة الإلكترونية  أصبحت المواقع الإلكترونية من البديهيات لأي منشأة متوسطة أو كبيرة الحجم، ونَمَت معها وظائف مطوري الواجهات والمواقع الإلكترونية خصوصاً مع الانتشار الكبير لعلوم برمجة الحاسب وتعدد اللغات المستخدمة. مطور الويب هو من يتعامل مع الأكواد الخلفية للواجهات الخاصة بالمواقع الإلكترونية، فيعطي للأزرار والنماذج الظاهرة على صفحة الموقع الأوامر اللازمة للتفاعل مع المستخدم، ويحول التصاميم والصور من مجرد أدوات عرض إلى قوائم تفاعلية تتلقى مدخلات وتعطي النتائج طبقاً لأكواد منطقية تُسيِّر طريقة عملها. ويتوجب على مطور المواقع أن يكون لديه خبرة كبيرة في التعامل مع لغات البرمجة المخصصة لتطوير المواقع والواجهات ومن أشهرها HTML 5 و PHP  و ASP.Net و Java.Script. الغالبية العظمى من مطوري المواقع يكسبون الأرباح من خلال عملهم في منازلهم.

9. الخياطة و التطريز:

الخياطة و التطريز

يسعى الكثير من الناس الآن إلى تفصيل الملابس و تطريزها بدلًا من شراء الملابس الجاهزة، حيث يرغبون في اتداء الملابس بالتصميم الذي يحلو لهم، فإن كنت أو كنتي ممن يتمتع بمهارة الخياطة و التفصيل فعليك أن تبدئي مشروعك في المنزل بخياطة الملابس لمن حولك بمقابل مادي، و يجب أيضًا أن تكوني دائمًا على علم بالموضة و كل ما هو جديد لجذب العديد من الزبائن، يمكن أيضًا فتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعي و عرض ما تخيطينه لجذب زبائن أكثر، وبذلك تكون مهنة ل كسب المال من المنزل.

10. مشروع الحضانة المنزلية:

مشروع الحضانة المنزلية

يتم تخصيص جزء من المنزل وإعداده ليكون حضانة تستوعب الأطفال من سن 3 شهور وحتى 4 سنوات أو أكثر، مع ضرورة توفير كافة احتياجات هؤلاء الأطفال من ألعاب وأدوات تعليمية وقصص وكراسي مريحة للأطفال وخاصة الرضع منهم، والحضانة مشروع مميز تلجأ إليه الكثير من السيدات العاملات حيث تستطعن ترك أطفالهن آمنة مطمئنة لدى الحضانة وهن على علم بأن هناك سيدة أخرى تقوم برعايتهم لحين عودتهن من عملهن، كما أن الحضانة كذلك تهتم بتناول الأطفال لأطعمتهم فى الوقت المناسب ونومهم إذا أرادوا وتعليمهم بعض الأشياء البسيطة كالألوان والأناشيد وبعض قصار السور القرآنية وتوفير بعض الألعاب ليقومون باللعب مع أقرانهم وغير ذلك من العلوم والمعارف المناسبة لهذا السن.

المصادر: 1, 2, 3, 4 , 5

اقرأ أيضًا:

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

WhatsApp: +90 539 930 77 16 Or Use Email:

    Compare Listings

    عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
    WhatsApp chat
    %d مدونون معجبون بهذه: