fbpx

كترينا الممثلة الهندية تفصح عن سر جمال بشرتها

في هذا المقال عزيزي القارئ أريد أن أعرفك على أحسن طريق للحصول على بشرة ناصعة وصحية. لكن أود أن أذكرك بالفكر الشمولي الذي يستلزم عليك العيش بطريقة متوازنة.

كترينا الممثلة الهندية تفصح عن سر جمال بشرتها

لا يخدعك أحد مقدما لك وصفة سحرية، ويخبرك أن وجهك بين عشية وضحاه سينقى كنقاء الثلج. لأن معادلة الحياة تقوم على العديد من الأمور التي تكمل بعضها البعض. الحياة كميزان، والعاقل هو من وضع الكيل بطريقة يضمن فيها الحصول على التوازن. حينما نتحدث عن الحياة نقصد بذلك كل الاحياء في الطبيعة، ابتداء منك، من عقلك، نفسيتك، جسمك، وكل جزء حي فيك.

حسب هرم ماسلو[1]  فان الحاجات الفيسيولوجية كالماء والطعام والنوم هي قاعدة الهرم. هذه الحاجات الفيسيولوجية ودعها الله فينا لنحافظ على جسمنا وعقلنا ونجعلهما معا في توازن. التوازن في لغة الطب يسمى الاستقرار او التوازن) باللغة الإنجليزية يسمى ب(homeostasis، الاكل غير المتوازن، عدم شرب المياه بكثرة او بالقدر الذي يحتاجه الجسم، قلة النوم ، القلق و الاجهاد، كل هذه الأمور تحدث تغيرات فيسيولوجية في جسم الانسان و تسبب له مشاكل على المستوى الداخلي و أيضا الخارجي. وأي مشاكل تظهر على الجلد فهي تعكس صحة الانسان من ناحية كيمياء جسمه.

في هذا المقال عزيزي القارئ أريد أن أعرفك على أحسن طريق للحصول على بشرة ناصعة وصحية. لكن أود أن أذكرك بالفكر الشمولي الذي يستلزم عليك العيش بطريقة متوازنة. لان أي خلل يقع في حياتك يؤثر على داخلك وخارجك معا. شخصيا، لا انصح ببدل الجهد والمال في شراء المنتجات التجميلية وانت لزلت تستعمل الزيوت المهدرجة وتنسى شرب الماء، ولربما تقضي الليل ساهرا مع الأجهزة.

كيف يؤثر الماء البارد على الجلد

اعلم أنك فزعت بمجرد سماعك لكلمة “بارد”، لا اريد ان اخيفك أكثر و اخبرك بالحمام البارد كل صباح و فوائده العظيمة التي تحدث عنها العلم قديما وحديثا.

 اذا ماذا يفعل الماء البارد لأجسادنا؟

  • الاكسجين: عندما نصدم الجسم بتغير مفاجئ في درجة الحرارة، يتأثر نظام الأوعية الدموية لدينا، وهذا شيء جيد. الماء البارد يقوم يتنشيط حواسنا، وتداولها بانخفاض كبير في درجة الحرارة ينقل الدم إلى أعضائنا بسرعة أكبر وكأن هذه الاخيرة تطلب النجدة وترغب في المزيد من الدم. هذا لا يعزز صحة قلبنا فحسب، بل يمكنه أيضًا خفض ضغط الدم، وإزالة الشرايين المسدودة، وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى أنسجتنا، وتحسين الجهاز المناعي.  مثلما يحتاج جسمنا إلى الأكسجين تحتاجها بشرتنا أيضًا للبقاء شابة وصحية. لكن مع مرور الوقت، ينخفض ​​مستوى الأكسجين في بشرتنا [1]وهذا يؤدي إلى العديد من المشاكل التي تظهر على سطح الجلد، أيضا ظهور بقع داكنة، ، دوائر داكنة والوان متفاوتة على الجلد. انت

تحتاج التبرع بالأكسجين لوجهك لأننا في عالم كثرت فيه السموم (في الهواء) والهموم (علاقة القلق بالتنفس) معا، أصبح التنفس صعب المنال. الماء البارد يمنحك الكثير من الاكسجين.

  • لابد وان وجهك يبدو منتفخًا قليلاً في الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ. هذا لأننا عندما ننام تتجدد خلايانا ومن ثم تتسع مسامنا وتبدو وجوهنا حينها منتفخة قليلاً. إن كنت تعتقد أن إصلاح ذلك ليس بالأمر السهل، فلا تقلق! لان الماء البارد كفيل بحل هذا المشكل. غسل وجهك بالماء البارد له آثار سحرية، خاصة في الصباح لأنه يغلق مسامك. لكن يفضل البدء بالماء الساخن أولا ثم بعد ذلك، قم برش بعض الماء البارد عليه ليغلق مسامك. الماء الساخن يقوم بتوسع الأوعية من اجل تدفق الدم بوجهك، والماء البارد يسبب في ضيق هذه الأوعية، مما يزيد من الدورة الدموية. هذه العملية هي بمثابة تمرين و ترييض للشرايين الدموية بوجهك.
  • يقترح بعض الباحثون استخدام الماء البارد لعلاج حب الشباب لان الماء البارد يمكن أن يبطئ الالتهاب ويضيق مسام الجلد للتقليل من إنتاج الزيت المفرط.
  • يساعدك أيضًا على التخلص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، المياه الباردة تقوم بتضييق وحماية المسام التي تفتح عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة.
  • تقلص الأوعية الدموية بسبب الماء البارد يجعل بشرتك تبدو مشدودة وناعمة.
  • الماء البارد عندما يمزج بعصير الليمون يعطي نتائج أفضل.
  • carl.R، مؤسس[3] Epionce Skin Care ،تحدث عن فوائد الماء البارد للجسم قائلا:

“تشمل فوائد الماء البارد تقوية الألياف لتحسين الثبات، وإغلاق المسام مما يساعد على تقليل دخول الملوثات الى الجلد مؤقتًا على الأقل، وتعزيز الشرايين لتحسين قدرة الجلد على الاستجابة للإصابة”.

  • الماء البارد قد يعالج أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية. أوضحت Sharyn A. laughlin ، وهي طبيبة أمراض جلدية معتمدة ب Laserderm[4]:

“يجب تجنب آثار الاستحمام الساخن أو الحمام الذي يمكن أن يزيل الدهون والزيوت الطبيعية عن سطح الجلد. حيث تسبب الحرارة زيادة تدفق الدم في الأدمة (هي إحدى طبقات الجلد وتقع مباشرة تحت البشرة وتتألف من نسيج ضام يحمل الأوعية الدموية والليمفاوية التي تغذي الجلد كما يحمل أعصاب) وهذا التوسع مع التحفيز المباشر للنهايات العصبية سيزيد من استجابة الحكة “.

غسل الوجه كل صباح بالماء البارد على الأقل لمدة واحد وعشرون يوما لبناء العادة

عزيزي القارئ لابد و أنك تعلم المدة الزمنية الازمة لبناء العادة، اعلم ان هذا الامر قد يبدو صعبا بالنسبة لك، ان تعرض وجهك كل صباح للماء البارد لمدة دقيقة على الأقل لكن ان كنت ترغب في خلق معجزة فافضل شيء بإمكانك فعله هو غسل وجهك بالماء البارد.

الخطوات العملية لغسل الوجه بالماء البارد

اعد نفسي من بين معجبات الاستحمام بالماء البارد وقد الهمني كثيرا البطل ويم هوف، بطل الماء البارد الذي سنتحدث عنه في مقالة لاحقة، لكنني لم افكر يوما في بناء عادة خاصة بوجهي فقط الى حين مصادفتي لاحد الفيديوهات للمشهورة الممثلة الهنديةkatrina kaif  التي اقرت ان جمال ونقاء وجهها راجع الى عادة غسل الماء بالوجه البارد، و سنقدم لكم الخطوات العملية التي يجب اتباعها للحصول على نتائج ملحوظة.

الخطوة 1: خذ وعاء كبير وتأكد من أن حجم الوعاء كبير بما يكفي بحيث يمكنك غمس وجهك بالكامل بالداخل. قم بإفراغ علبة الجليد بالكامل(ان لم تستطع وضع الجليد تأكد ان درجة حرارة الماء لا تزيد عن 14 درجة)وتأكد من ملء علبة الجليد كل ليلة حتى تحصل على مكعبات الثلج كل صباح. الآن ، دع الثلج يذوب واملأ نصف الوعاء بالماء الطبيعي حتى يكون هناك نصف ثلج ونصف الماء في الوعاء. دع الماء يرتفع إلى مستوى حيث يمكنك غمس وجهك بسهولة فيه.

الخطوة 2: ليس عليك إبقاء وجهك مغموسًا في الوعاء تمامًا، فأنت بحاجة إلى غمسه لمدة   10ثواني فقط ، من بعدها الخروج من الوعاء لمدة ثانيتين الى خمسة،  وإعادة هذه العملية مدة دقيقة على الأقل، لان الدراسات وجدت ان الجسم يستفيد من الماء البارد لمدة لا تقل عن دقيقة و أيضا في درجة حرارة لا تقل عن14[5]درجة. سيصبح وجهك مخدرًا  بعد تكرار هذه العملية وأيضا سيميل لونه الى الاحمرار وهذه علامة ممتازة ودليل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، لكن بشرتك ستعتاد على هذا الإحساس قريبًا.

الخطوة 3: في كل مرة تقوم فيها بإخراج وجهك من الوعاء، قم بتدليك بشرتك حتى تحرك الدورة الدموية في وجهك اكثر.

الخطوة 4: قوم بمسح وجهك بمنشفة، لقد انتهيت

ملخص:

عزيزي القارئ وانت تقرا مقالتي لابد وأنك فهمت فلسفتي الشمولية في الحياة. هذه الفلسفة التي اتبناها هي فطرة الله في الارض. التوازن هو المفتاح وبدونه انت تصب الماء في الرمل. الاجهاد والنوم القليل والتغذية كل هذه العوامل تقتل الجمال الداخلي والخارجي للإنسان. بدون حفاظك على هذه العناصر الحياتية لا احبذ ان أقدم لك نصائح كاستعمال الزيوت الطبيعية او الماء البارد. لكن، لا يعني هذا ان تستغني عن الماء البارد بسبب عدم التزامك بالتغذية المتوازنة والأمور التي ذكرتها سالفا. لان صدمة الماء البارد كل صباح ستعطيك طاقة ممتازة و تحفزك لتعيش حياة فطرية و طبيعية اكثر.


[1]https://www.wikizeroo.org/index.php?q=aHR0cHM6Ly9hci53aWtpcGVkaWEub3JnL3dpa2kv2KrYs9mE2LPZhF_Zhdin2LPZhNmIX9in2YTZh9ix2YXZil_ZhNmE2KfYrdiq2YrYp9is2KfYqg
[2] https://academic.oup.com/biomedgerontology/article/60/2/200/563294
[3] http://www.epionce.co.uk/about/dr-carl/
[4] https://laserderm.ca/
[5]  the way of the iceman كتاب

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

WhatsApp: +90 539 930 77 16 Or Use Email:

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات