الأمان على فيسبوك

كيف يمكن أن تكون بأمان على FACEBOOK

facebook privacy

كيف يمكن أن تكون بأمان على FACEBOOK

الآن بعد أن قمت بإعداد ملفك الشخصي الجديد على Facebook ، فقد حان الوقت للتفكير مليا في من تريد مشاركة المعلومات معه. سنساعدك  في هذا المقال  على فهم جميع ميزات خصوصية Facebook وسنساعدك على التحكم فيما تشاركه وما لا تشاركه.

فهم الخصوصية قبل الاشتراك في Facebook

تذكر أنه بينما يمكنك اختيار مقدار المعلومات التي تشاركها على Facebook ، ومدى مشاركتها على نطاق واسع ، فقد يكون أصدقاؤك قد أعطوا بالفعل عنوان بريدك الإلكتروني كجزء من “العثور على أصدقائي”. قبل أن تقوم بالتسجيل في Facebook ، ربما يكون الأصدقاء قد نشروا صورًا لك ، وذكروك في التعليقات ، وربطوا بأشياء نشرتها عبر منصات أخرى. على الرغم من أن هذه المعلومات قد تكون عنك ، إلا أنها لا تخصك ، ولكن للأشخاص الذين شاركوا معلومات عنك.

عندما تقوم بالتسجيل في Facebook ، ستحتاج إلى اسمك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. سيسألك Facebook أيضًا عن تاريخ ميلادك وسيطلب منك ملء بقية ملفك الشخصي مثل المدارس السابقة وسجل التوظيف. ليس عليك ملء هذه الخيارات الإضافية ويمكنك اختيار ترك هذا فارغًا. يمكنك أيضًا اختيار خصخصة عمرك. تذكر ، كلما قل المعلومات التي تقدمها إلى Facebook ، كلما كان من الصعب على الأصدقاء العثور عليك. على Facebook ، يكون اسمك وملفك الشخصي وصور الغلاف وجنسك والشبكات التي تنتمي إليها واسم المستخدم متاحة دائمًا لأي شخص يريد رؤيتها أو يقوم بالبحث إما على Facebook أو من خلال محرك بحث.

لا يمكنك تغيير هذا ، ولكن يمكنك تقييد مشاركاتك (التي هي أجزاء من المعلومات والنكات والأحداث والروابط المشتركة التي تختار وضعها في مخططك الزمني) إلى مختلف الجماهير والطبقات والأجناس. تذكر إذا اخترت الجمهور يمكن للجميع رؤية ما تتحدث عنه بما في ذلك الأشخاص الذين لا تعرفهم!

الخطوة 1: إدارة الخصوصية

لإدارة خصوصيتك ، انقر على الخطوط الثلاثة  بجوار علامة الجرس  في أعلى صفحة Facebook الخاصة بك. انقر بعد ذلك على الإعدادات.

سيتم فتح النوافذ التالية. لاحظ أن هذا هو المكان الذي ستجد فيه كيفية تغيير الأمان.

الخطوة 2: تخصيص خصوصيتك واختيار من تشارك المعلومات الشخصية معه

قرارك الأول بشأن من تريد مشاركة مشاركاتك معه. هناك العديد من الخيارات حول من يمكنه رؤية ما تضعه هناك. الإعداد الافتراضي هو Friends – وهذا بالطبع يشير إلى أصدقائك على Facebook. لديك أيضًا خيار استبعاد أشخاص معينين في قائمة الأصدقاء ولكن قد لا تعرفهم جيدًا ولا تريد مشاركة أشياء معينة معهم.

يعرف الكثير منا الأشخاص عبر أصدقائنا الآخرين ويسمح لنا أصدقاء الأصدقاء بمشاركة المنشورات معهم أيضًا. إذا كنت ترغب في المشاركة فقط مع مجموعة مختارة من الأشخاص ، فحدد أصدقاء معينين – ستظهر قائمة بجميع أصدقائك ويمكنك النقر على الأصدقاء الذين تريد المشاركة معهم.

أنا فقط – هذا الخيار هو عندما تكتب شيئًا ولكنك قد لا ترغب في مشاركته على الفور. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، من السهل تغيير الإعداد إلى أحد خيارات الأصدقاء.

الخطوة 3: الحظر والتقييد

هناك أيضًا خيار حظر الأشخاص. تُستخدم أحيانًا إذا كان لديك ، على سبيل المثال ، صديق قد يكون عرضة للتعليقات غير اللائقة أو لم تعد ترغب في مشاركة أي جزء من حياتك معه. هناك العديد من الخيارات وأكثرها شيوعًا هو “حظر المستخدمين” حيث يمكنك كتابة إما اسمه على Facebook أو عنوان بريده الإلكتروني ثم النقر فوق حظر. يعني هذا الخيار أنهم لن يروا أي شيء تنشره ولن يتمكنوا من الوصول إلى صفحتك ولا يمكنهم الاتصال بك من خلال الدردشة أو وضع علامة عليك في المشاركات.

الخطوة4: خصوصية التطبيق:

انقر على القوائم المنسدلة لتغيير خصوصية تطبيقات Facebook الخاصة بك

تذكر مشاركة معلوماتك فقط مع الأشخاص الذين تعرفهم ، إذا لم تعد تستخدم أحد التطبيقات أو قمت بالتسجيل فيه عن طريق الخطأ ، فاحذفه من ملفك الشخصي.

الخطوة5: تحويل الإعلانات بناءً على البيانات الواردة من الشركاء

إذا قمت بزيارة صفحة تفضيلات الإعلان والنقر فوق “إعدادات الإعلان” ، يمكنك إيقاف تشغيل الإعلانات استنادًا إلى البيانات من مواقع الويب الخارجية التي تجمع معلومات عنك عندما تبحث عن أشياء عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل “الإعلانات التي تتضمن إجراءاتك الاجتماعية” لمنع Facebook من استخدام إجراءاتك (الاشتراك في الأحداث ، واستخدام التطبيقات ، وتقديم التوصيات ، وما إلى ذلك) للترويج لها لأصدقائك.

المصدر:فيسبوك

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: