رواية ملك الذباب

مراجعة رواية ملك الذباب

رواية ملك الذباب

مراجعة رواية ملك الذباب

في عام 1954 ، كتب وليام غولدنغ لورد “الذباب ، عندما كان العالم يخوض الحرب الباردة الصامتة ولكن المرعبة  التي أتت بعد الحرب العالمية الثانية. إنها ليست حكاية فقط من الأولاد الذين بقوا على قيد الحياة بعد تحطم طائرتهم في جزيرة مهجورة ؛ إنها رواية مجازية حول الصراعات بين الوحشية والحضارة.

إن الرمزية المهمة  التي يسهل فهمها إلى حد جعله  أحد أشهر الكتب في التاريخ. يقدم الكتاب سردًا لا ينسى ومؤلوفًا للشخصيات الواقعية التي تم تصويرها بمهارة ودقة.

“كل ماهناك أن – الخوف لا يمكن أن يؤذيك أكثر من حلم.”

ويستند كتاب ” ملك الذباب “من تأليف وليام غولدنغ على سلسلة من الأحداث التي تلت حادث تحطم طائرة ,ترك مجموعة من الأطفال الصغار الذين يذهبون إلى المدرسة عالقين في جزيرة مهجورة خلال الحرب الباردة.

 لقد تحققت أحلام جميع الأولاد أخيرًا: بعد كل شيء ، من لا يرغب في جزيرة كاملة للعب دون أي إزعاج من البالغين؟ بعد يوم أو يومين ، أدرك الصبيان أنهم بحاجة إلى قائد. يتم انتخاب بطل الرواية الرئيسي ، رالف ، كقائد للمجموعة بسبب شعبيته ومهاراته القيادية ، مع بيغي كصاحبه.

جميع الأولاد يصادقون بعضهم البعض ، لأنه لا يوجد مكان يذهبون إليه. مع مرور الأيام ، يصبح جاك أكثر جاذبية للسلطة. ما بدا أنه هروب مبهج من عالم الكبار الفوضوي في البداية ، سرعان ما تتطور شخصية جاك إلى شيء أكثر إزعاجًا وشرا

 ملخص كتاب ملك الذباب بقلم ويليام جولدنج:

في خضم حرب نووية ، تحطمت طائرة تقل مجموعة من طلاب المدارس البريطانية في جزيرة مهجورة. بدون إشراف الكبار ، وهناك توجب عليهم أن يعملوا معًا ويحكموا أنفسهم من أجل البقاء. في البداية كان الأولاد متحضرون وانتخبوا رالف ، صبي يبلغ من العمر اثني عشر عامًا ، كقائد. تبدأ الأمور على ما يرام حيث يبدأ الفتيان باستخدام محارة كعصا ناطقة.

يسير اليوم الأول بسلاسة إلى حد ما ، ويناقشون حول كيفية طريقة إنقاذهم وما الذي يجب عليهم فعله حتى وصول أي سفينة تأتي لإعادتهم إلى المنزل. بالبداية قام رالف بتعيين التوأم سامنريك للاهتمام بإشعال النار والحفاظ على إشارة الدخان .ترشح مجموعة أخرى المجموعة التي تعرف  بالجوقة بقيادة جاك ليصبحوا الصيادين وليحضروا اللحوم للمجموعة. سيمون ، الصبي المستنير وبيغي ، المفكر العلمي ، سرعان ما أصبحا مستشاري رالف. إلى جانب هؤلاء الأولاد ، هناك العديد من الصبية الصغار في سن السادسة.

أصبح جاك ومجموعته مهتمين بشكل متزايد بقتل  أنثى الخرتيت. وبدأو في طلاء وجوههم وتتبع الحيوانات للصيد. يبدأ جميع الأولاد بالخوف من وحش خيالي في الغابة. تتزايد مخاوفهم عندما يهبط رجل ميت بمظلة على قمة الجبل. يبدأ الأولاد في رؤية جاك كحامي ويتطلعون إليه للقيادة.

ثم زاد الصراع بين رالف وجاك. انضم معظم الأولاد في الجزيرة إلى قبيلة جاك ، باستثناء رالف ، بيغي ، سام وإريك واثنين من الصغار. أصبح جاك وجماعة متوحشين كاملين يشاركون في الصيد اليومي والرقص القبلي

الرموز والأفكار الرئيسية:

ستحب قصة الحياة الاستفزازية المليئة بالحركة بقلم ويليام غولدنغ ، ولكنك ستتعلم أيضًا ثلاث خصائص مهمة جدًا للطبيعة البشرية. أولاً: رغبة الإنسان في النظام الاجتماعي والسياسي من خلال الحكومات والمجالس التشريعية والبرلمانات ، التي تصورها المحارة والمنصة. ثانيًا: ميل الإنسان الطبيعي نحو العنف والوحشية وحاجة كل دولة إلى جيش للدفاع عن أمنها وسلامتها ، ممثلين بالجوقة – الأولاد – الذين تحولوا إلى صيادين – تحولوا إلى قتلة. وثالثًا ، معتقداتنا في التدخلات الإلهية والقوى الخارقة للطبيعة ، التي تمثلها التضحيات والرقصات الاحتفالية لإرضاء “الوحش”.

أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة لقراءتها من قبل يجب ألا يتركوهاضمن قائمة فيما بعد.

العنوان: ملك الذباب

المؤلف:وليم غولدينغ

الناشر:فابرأند فابر

النوع: رمزي

أول إصدار: 1954

اللغة الإنجليزية

مكان الإعداد: الجزيرة الاستوائية المهجورة

بطل الرواية: رالف

الشخصيات الرئيسية: رالف ، بيجي ، جاك ، سيمون ، سامنيريك ، روجر

السرد:من قبل الشخص الثالث المطلع على كل المجريات

الموضوع: الشر ، ومنافذ العنف ، والطبيعة البشرية ، وفقدان البراءة ، والوحشية مقابل الحضارة

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

WhatsApp: +90 539 930 77 16 Or Use Email:

    Compare Listings

    عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
    WhatsApp chat
    %d مدونون معجبون بهذه: