fbpx

عملية شد الجفون – لجفون مثالية

عملية شد الجفون – لجفون مثالية

عملية شد الجفون

 

مقدمة

مفهوم اليوم حول تجديد وتناغم منظر الوجه من غير أي تشوه جراحي .

هنالك العديد من التقنيات في وقتنا الحالي التي ساعدت كثيرا في الحفاظ على مظهر الوجه اليافع عن طريق تشريح وإعادة ضبط الانسجة في المكان المناسب.

مع ذلك من اجل تحقيق نتائج مظهر الوجه اليافع والطبيعي مجددا يجب علينا اخذ عوامل حجم الجلد الزائد ومكانه في عين الاعتبار.

 الفهم العالي لملامح الوجه قادنا لمعرفة تموضع هيكل الانسجة في الوجه باستعمال محاكي ثلاثي الابعاد .

بناءً على هذا المفهوم ، فإن إجراءات تجديد شباب الوجه يتم تقييمها باستمرار.

بدأ تطوير التقنيات بواسطة Hinderer ، وهو رائد في الوصف التشريحي لمنطقة الجفون التحتية ، وبشكل أكثر تحديداً ، الأخدود الأنفي.

لقد وصف التقنيات الجراحية المفتوحة لإعادة ضبط الانسجة في منطقة الجفون السفلية منذ سنة 1991 ، هنا تحول الانتباه الى هذه العملية خصوصا عندما ننظر الى عمل كل من Issue وRamirez وأيضا Graf بعد ان اقترحوا لعمل على انسجة الوجه باستعمال المناظير.

تم تقديم مبادئ جراحية جديدة ، مثل الحفاظ على الدهون المحيطة بالحوض وتغيير موضعها ، وعلاج عضلات منطقة glabellar ، وإعادة تموضع المدارية وهي العضلات شبه الحلقية وهي عبارة عن دهون (SOOF).

يسمح النهج المفتوح الذي تمت مناقشته هنا ، من خلال شق رأب الجفن السفلي ، بالتثبيت المباشر للأنسجة على طول السمحاق المداري السفلي ، واحترام النواقل العمودية ، وبالتالي يتم تحسين الوصلة الأنفية العلوية وتقاطع الجفن مباشرة من أجل الحصول على منشط للجفن السفلي المرغوب فيه وإلى الحفاظ على جمالية طبيعية وشبابية من شكل الجفن ، يتم تنفيذ canthopexy.  

 

شد الجفون

 

التقنية الجراحية

يتلقى المريض التخدير الموضعي ممزوج بتخدير (160 مل من محلول ملحي 0.9 ٪ ، 20 مل من يدوكائين 2 ٪ ، 20 مل من 0.5 ٪ مارسين و1 مل من 1: 200.000 إيبينيفرين).

من هذا المحلول 20-30 مل يستعمل في الجفون السفلية والعلوية يتم إجراء شق الهدب الفرعية وتستمر أفقيا في خط التجاعيد الجفنية. يتم إجراء التقوض من خلال عضلات العين المدارية مع الحفاظ على الشريط قبل قطعي من عضلة المدارية (3-4 ملم).

الحفاظ على هذا الجزء من العضلات سليم مهم لإغلاق الجفن السفلي ودعمه. يجب توخي الحذر لعدم إتلاف فرع الشدق من العصب الزيجومي الذي يعصّب بالمدارية وهو عضلة عينية عضلية لتجنب هبوط التوتر بعد العملية الجراحية للغطاء السفلي.

يتم الحفاظ على الحاجز المداري سليمة أيضا. الارتفاع الخفيف الثالث سوف يخفي كمية خفيفة إلى معتدلة من نتوء الدهون تحت الجفون. إذا كانت الدهون المحيطة بالفتق بشكل كبير ، فإن التخثر الكهربائي للحاجز سيقلل من منصات الدهون في المخروط المداري.

في المرضى الذين يعانون من الشحوم المعتدلة إلى الشديدة من الدهون تحت الجفون لا يتم إجراء عملية استئصال الدهون ولكن بالأحرى إجراء عملية تخثير الحاجز الكهربائي المداري لتقلص وهو أمر مهم لإغلاق الجفن السفلي ودعمه.

يجب توخي الحذر لعدم إتلاف فرع الشدق من العصب zygomatic في عضلة العين المدارية لتفادي فرط التوتر بعد العملية الجراحية للغطاء السفلي.

إذا كانت الدهون المحيطة بالجفون بشكل كبير ، فإن التخثر الكهربائي للحاجز سيقلل من منصات الدهون في المخروط المداري.

 المرضى الذين يعانون من الشحوم المعتدلة إلى الشديدة من الدهون تحت الجفون لا يتم إجراء عملية استئصال الدهون ولكن بالأحرى القيام بعملية تخثير الحاجز الكهربائي المداري لتقليص وإعادة تحريك سادة الدهون لمنع حدوث التهاب الأنف. 

 

eyelid surgery - Istanbul, Turkey

 

يتم تعليق النسيج المنفصل من الطبقة الوسطى عموديًا مع البرولين 4.0 ويتم تثبيته على السمحاق من الحافة المدارية السفلية في أربع نقاط ؛ أولاً ، الإنسي إلى العصب تحت المداري ، مع تحديد الجزء الأدنى من الحويصلة ، والجزء الثاني ، المركزي من الحافة المدارية (خط المدد) ، الجانبي للعصب تحت الجفون ، ثم الثالث ، إلى الحافة المدارية السفلية ، وبالتالي تعليق وتثبيت SOOF ، وأخيراً ، رابعًا ، تأمين العضلة المدارية للحافة المدارية الجانبية على مستوى العين.

يتم استخدام أربعة غرز برولين في بدء 0.5 سم من القناة الدمعية حتى الحافة المدارية السفلية (من الجزء الإنسي إلى الجزء الجانبي من الحافة المدارية السفلية وتعليق الأنسجة الرخوة من الطبقة الوسطى مع العناية بالشريان الزاوي) ، بهدف تبديل هذا النسيج المنحدر ، لملء تشوه الحوض المسيل للدموع والحصول على نتيجة فعالة وطويلة من المنظر الشبابي.

يُعد دعم الحث الجانبي (كانثوبكسي الوقائي) مكونًا روتينيًا من الإجراء ، ويستخدم للحصول على الحد الأدنى المطلوب من الجفن وللحفاظ على شكل الجفن الطبيعي الجمالي.

يتم التشريح من خلال شق رأب الجفن العلوي.

يتم إنشاء نفق تحت العضلة نحو الجزء الجانبي من عضلة الحويصلات الرئيسية السفلية. تُثبَّت العضلة المدارية للغطاء السفلي وتُسحب رأسيًا ، وتثبت في سمحاق الحد الأدنى السفلي للحافة المدارية العليا.

النتائج

خضع 457 مريضا لعملية جراحية بين 2004-2016 ، 373 (81.6 ٪) من النساء و84 (18.4 ٪) من الرجال ، ما بين 36 و79 سنة ، يعني متوسط العمر 51 سنة. خضع خمسة وسبعون في المئة من هؤلاء المرضى لعملية جراحية أولية وكان 25 ٪ لديهم تضخم الجفون السابقة.

تم الوصول إلى ثلاثمائة مريض (68.4 ٪) لإجراء مقابلة ويمكن تقييمها بعد العمل الجراحي ، بمعدل 42 شهرًا بعد الجراحة.

من الاستطلاع ، مائتان وثلاثة وستون (84 ٪) من النساء. ، اظهر ثمانية وعشرون مريضا (9 ٪) إلى مضاعفات بسيطة مثل الوذمة وتغيير شكل الجفن.

 كانت المضاعفات البسيطة مؤقتة ، واختفت على الأقل في ثلاثة أشهر ، بعد التدليك المحلي.

وكان هؤلاء المرضى عن كثب المتابعة ووجدت للرد على الاستبيان.

فيما يتعلق بالمرضى الذين تمت مقابلتهم ، اعتقد 84٪ (264/313) أن رأب الجفن يعزز مظهرهم الجسدي ويحكم عليه كنتيجة ممتازة. 21 مريضا كانوا سعداء بالنتائج بعد عام واحد من الجراحة.

لم تكن نسبة 9٪ فقط (28/313) راضية تمامًا عن النتيجة ولوحظت مضاعفات طفيفة ، جميعها مرتبطة بالكدمات على الجلد بعد 21 يومًا من الجراحة.

 

Eye Bag Surgery, Istanbul, Turkey

 

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا ، مجموعة أربيست في خدمتك في أي وقت

WhatsApp: +90 539 930 77 16

اقرأ أيضاً  عملية شفط الدهون – اسطنبول، تركيا 
الكاتب: طارق بلقاسمي
للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم السياحة العلاجية في أربيست جروب

leave a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Compare Listings

عنوان السعر الحالة اكتب المساحة غرض غرف نوم الحمامات
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: